اعتمدي أطعمة طبيعية للتخلص من سموم الجسم

الاتحاد برس

 

يتعرض جسم الإنسان إلى السموم المختلفة التي تنتقل إلى الجسم عن طريق الماء أو الهواء أو كثرة استخدام العقاقير الطبية وتناول الطعام غير الصحي.

ويؤثر تلوث الجو واستنشاق المبيدات على صحة الكبد والإصابة بالأمراض المختلفة، ومن المهم التخلص من السموم التي توجد بالجسم.

ولهذا نجد أنه من المهم التخلص من السموم، وهناك بعض الطرق الطبيعية التي تساعد على ذلك ومن بينها تناول بعض الأطعمة التي نتعرف عليها من خلال ما يلي.

أطعمة للتخلص من سموم الجسم:

الزنجبيل:

يعتبر الزنجبيل من الأعشاب الطبيعية التي تساعد على التخلص من السموم التي توجد بالجسم فضلا على أنه يساعد على الهضم بشكل أفضل، والتقليل من الإصابة بالانتفاخات والغازات، فضلا على أنه يحتوي على مضادات الأكسدة الهامة التي تحافظ على صحة الإنسان من الإصابة بالأمراض.

الشاي الأخضر:

يعد من أشهر الأعشاب للتخلص من السموم الزائدة بالجسم، ويحتوي على مضادات الأكسدة والتي قد يكون لها دور في التخلص من السموم، ويعتبر الشاي الأخضر هام لتعزيز صحة الكبد، ولهذا يجب الحرص على تناول الشاي الأخضر باستمرار حيث أنه مفيد للصحة.

الفواكه الطازجة:

تحتوي الفواكه على الألياف الطبيعية المهمة للتخلص من السموم التي توجد بالجسم، فضلا على أنه يحتوي على مضادات الأكسدة والتي تساعد على تحسين عملية الهضم، ومن أمثلة هذه الفواكه الأناناس، البرتقال والجريب فروت.

الليمون:

الليمون غني بفيتامين سي ويحتوي على نسبة كبيرة جدًا من مضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة الجذور الحرة فضلًا على أن الليمون يساعد على توازن درجة الحموضة في الجسم مما يساعد على تعزيز الجهاز المناعي، وحتى يتم التخلص من السموم عليك بتناول كوب من الماء الدافئ المضاف إليه شرائح الليمون الطازجة.

الثوم:

يحتوي الثوم على الأليسين وهي مادة هامة لإنتاج خلايا الدم البيضاء مما يعزز المناعة ويقي الجسم من التعرض إلى الإلتهابات، وحتى يمكنك التخلص من السموم يجب تناول الثوم نيئا للحصول على الفائدة المرغوبة.

الشمندر:

من الخضروات التي تدعم إزالة السموم من الجسم، حيث أنه غني بالعناصر الغذائية مثل الماغنسيوم والحديد وفيتامين سي مما يجعله مفيد للصحة بشكل عام، حيث أنه يعزز صحة البشرة والشعر، والتقليل من مستويات الكوليسترول العالية بالدم، والوقاية من فقر الدم.

الكرنب:

الكرنب من الخضروات الصليبية المهمة للتخلص من السموم الزائدة بالجسم، حيث أنه يحتوي على مادة السلفورافين وهي من المواد الكيميائية التي تخلص الجسم من السموم، فضلا على أنه يحتوي على الجلوتاثيون وهو من مضادات الأكسدة التي تقي من الأمراض المختلفة، ولهذا يجب الإهتمام بالكرنب في النظام الغذائي.

يذكر أن تراكم السموم داخل الجسم يؤدي إلى إحداث خلل في الأداء الوظيفي لبعض الأعضاء في الجسم مما يتسبب في أمراض مختلفة.

قد يعجبك ايضا