اغتيال قائد مجلس جرابلس العسكري بعد ثلاث ساعات من تشكيل المجلس

اغتيال قائد مجلس جرابلس العسكري بعد ثلاث ساعات من تشكيل المجلساغتيال قائد مجلس جرابلس العسكري بعد ثلاث ساعات من تشكيل المجلس

الاتحاد برس:

اغتيل “عبد الستار الجادر” قائد ما يسمى “مجلس جرابلس العسكري” التابع لقوات سورية الديمقراطية، وذلك بعد ثلاث ساعات من الإعلان عن تشكيل المجلس، في قرية “الشيوخ” التابعة لمنطقة منبج في ريف حلب الشرقي.




وقالت مصادر ميدانية إن عملية الاغتيال تمت بواسطة قناصة، حيث أصيب بعدة رصاصة أدت لمصرعه، وذكرت المصادر أن مجلس جرابلس العسكري ألقى القبض على شخصين يشتبه بتنفيذهما لعملية الاغتيال، ويعتقد أنهما يتبعان لجهاز “الأمن القومي التركي mit”.

يذكر أن قوات المعارضة السورية تحاول الدخول إلى مدينة جرابلس عبر الأراضي التركية، في حين تسعى قوات سورية الديمقراطية عبر مجلس جرابلس العسكري للسيطرة عليها أيضاً، وقبل الإعلان عن تشكيل المجلس صدر بيان باسمه حذّر من دخول قوات المعارضة إلى المدينة.

و”الجادر” كان قائداً لتجمع كتائب “أبو الفرات” التي أعلن عن تشكيلها في شهر آذار من العام 2014 بهدف محاربة داعش، وانتسب إلى قوات سورية الديمقراطية عند إنشائها، وأدلى بتصريح قال فيه إن مقاتليه سيحاربون الجيش التركي إذا دخل مدينة جرابلس.

قد يعجبك ايضا