الأسطول الروسي لن يتزود بالمؤن في ميناء سبتة الإسباني

الأسطول الروسي لن يتزود بالمؤن في ميناء سبتة الإسبانيالأسطول الروسي لن يتزود بالمؤن في ميناء سبتة الإسباني

الاتحاد برس:

قالت وزارة الخارجية الإسبانية في بيان نشرته مساء أمس الأربعاء، إن الأسطول الروسي الذي عبر بحر المانش الأسبوع الماضي متوجهاً إلى البحر المتوسط، لن يتوقف في ميناء مدينة سبتة للتزود بالمؤن، وذلك بعد سحب روسيا طلبها الذي قدمته في وقت سابق للسلطات الإسبانية.




وحسب وكالة الصحافة الفرنسية، فإن إسبانيا تعرضت لضغوط من جانب حلف شمال الأطلسي، حذر فيها الحلف من تزويد الأسطول الروسي بالمؤن لاحتمال مشاركة سفنه في الحرب السورية، وقالت الخارجية الإسبانية إن “السفارة الروسية في مدريد أبلغتنا بسحبها طلب الإذن للسفن بالتوقف للتموون، ما يعني إلغاء الطلب”، وأشارت الوكالة إلى منح إسبانيا إذناً للأسطول الروسي بناء على ذلك الطلب في شهر أيلول الماضي.

ووفقاً للمصدر فإن إسبانيا طالبت روسيا بتقديم توضيحات حول مهمة هذا الأسطول في البحر المتوسط، واحتمال مشاركته في “الأعمال الحربي التي تستهدف مدينة حلب السورية”، ونقلت الوكالة عن الخارجية الإسبانية قولها إن “الحكومة الاسبانية تتابع بقلق بالغ الغارات في حلب والماساة الانسانية” لأهالي المدينة.

ويعقد حلف شمال الأطلسي في العاصمة البلجيكية بروكسل، اجتماعاً لوزراء دفاع الدول الأعضاء في الحلف، وحسب الأمين العام للحلف، ينس ستولتنبرغ، فإن جدول الأعمال يركز على تعزيز القدرات الدفاعية للحلف، وحول المسألة السورية قال إن جميع دول الحلف قلقون للأوضاع المتدهورة في مدينة حلب.

قد يعجبك ايضا