الأقمار الصناعية “تفضح” روسيا في سوريا

12049527_419902204867532_6789228260515835761_n

أظهرت صور التقطت عبر الأقمار الصناعية وصول طائرات مقاتلة روسية إلى قاعدة جوية في محافظة اللاذقية، غرب سوريا، يوم الجمعة الماضي، وذلك بعد الكشف مؤخراً عن إرسال موسكو لمروحيات وعتاد وآلات إلى جانب جنود من مشاة البحرية الروسية لمواقع عدة في الساحل السوري.

وكشف مسؤول أمريكي في تصريحات إعلامية، اليوم الثلاثاء، أن الطائرات الروسية المرسلة إلى سوريا عددها أربع مقاتلات حربية، وهي من طراز “سوخوي”، مشيراً إلى أنه لا يعرف بالضبط مهمة هذه الطائرات، ولا طبيعة الأعمال التي ستقوم بها ضمن الأراضي السورية.

وأثارت هذه المعلومات حفيظة البنتاغون الأمريكي، حيث أجرى وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، اتصالاً هاتفياً مع نظيره الروسي، سيرغي شويغو، الذين قال إن هذه التحرك “ذو طابع دفاعي”، ويهدف إلى دعم التزام موسكو لنظام الأسد.

من جهته، أفاد مصدر بوزارة الدفاع الأمريكية، بأن هذا التحرك العسكري الروسي “هو الأكبر من نوعه خارج فضاء الاتحاد السوفييتي منذ الحرب في أفغانستان”، مشيراً إلى أن روسيا تتجه للمحافظة على تواجد بري لها في سوريا، وهو ما قد يحتاج إلى تواجد قوات من المحتمل أنها ستشتبك بصورة مباشرة مع مجموعة من المقاتلين في المنطقة.

قد يعجبك ايضا