الأمم المتحدة: إغلاق مطار صنعاء يؤجل دخول أطنان من المساعدات الطبية لليمن

الاتحاد برس

 

قالت الأمم المتحدة، إن تعليق الرحلات الجوية في مطار صنعاء الدولي، أدى إلى تأجيل وصول 207 أطنان من المساعدات الطبية لمواجهة وباء كورونا في اليمن.

وذكر بيان لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، أن تعليق الرحلات الجوية إلى مطار صنعاء في 9 سبتمبر (أيلول) الجاري أدى إلى تأجيل وصول 207 أطنان من معدات مواجهة فيروس كورونا وعاملين في المجال الإنساني.
وقال مكتب أوتشا في صفحته الرسمية على تويتر، “ترفع الوكالات الإنسانية مستوى الاستجابة. ومع ذلك، فإن تعليق عمل مطار صنعاء أضاف تحديا أمام الوصول الإنساني. فمنذ 9 سبتمبر، تم تأجيل وصول 207 أطنان من مواد الاستجابة لـ كوفيد19 وعدد من العاملين في مجال الإغاثة”.

وأشار مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، في الموجز الأسبوعي الخاص بكورونا في اليمن، إلى اعتزام شركاء العمل الإنساني زيادة الترصد، وإرسال موظفين مخصصين لكوفيد-19 ضمن نطاق الوكالات، وتتبع أثر كوفيد-19 على برامج الرعاية الصحية الروتينية ذات الأولوية، مؤكدا الاستمرار أيضاً بدعم الأنظمة الصحية العامة، وتعزيز قدرات وحدات العناية المركزة قبل أي موجات تالية للفيروس.

ومطلع سبتمبر/أيلول الجاري، أعلنت ميلشيا “الحوثي” إغلاق مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات الإنسانية الأممية، بسبب نفاد الوقود.

قد يعجبك ايضا