الاتفاق على احترام اتفاق إدلب والدفاع التركية تعلن عن مقتل 76 من القوات الحكومية السورية

الاتحاد برس

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنّ وزيري خارجية روسيا وتركيا اتفقا أمس الاثنين على ضرورة احترام اتفاق بشأن منطقة إدلب السورية وذلك وسط تصاعد التوتر بين القوات المتناحرة.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن تركيا قصفت عشرات الأهداف التابعة للحكومة السورية بعد مقتل خمسة جنود أتراك في إدلب آخر معقل كبير للمعارضة السورية المسلحة بعد نحو تسعة أعوام من الحرب.

في المقابل ذكرت وكالة أنترفاكس أنّ  الشرطة العسكرية الروسية قامت بمهمة دورية في شمال سوريا بمفردها، حيث لم تنضم إليها تركيا.

في السياق ذاته، نقلت وكالة الأناضول للأنباء أمس الاثنين عن وزير الدفاع التركي “خلوصي آكار” قوله إن القوات التركية قصفت 54 هدفًا في منطقة إدلب بشمال غرب سوريا و قتلت 76 جنديًا من قوات الحكومة السورية.

إلا أن وكالة الأنباء السورية نفت وقوع إصابات في صفوف الجيش السوري.

كانت أنقرة قالت في وقت سابق أمس الإثنين إن قصفًا سوريًا أدى إلى مقتل ستة جنود أتراك في إدلب. وفي وقت لاحق قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن تركيا ترد على مقتل الجنود.

ونقلت الأناضول عن آكار قوله أيضًا إن القوات المسلحة التركية اتخذت “كل أشكال الإجراءات” في إدلب مضيفًا أن أنقرة أخطرت موسكو التي تدعم الرئيس السوري بشار الأسد.

قد يعجبك ايضا