الإدارة الأمريكية تلجأ إلى المحكمة العليا لتفعيل قرار حظر دخول مواطني 6 دول مسلمة

الإدارة الأمريكية تلجأ إلى المحكمة العليا لتفعيل قرار حظر دخول مواطني 6 دول مسلمة
الاتحاد برس:

طالبت الإدارة الأمريكية من المحكمة العليا في البلاد، مساء أمس الخميس، إعادة العمل بقرار منع دخول المسافرين من ست دول ذات غالبية مسلمة إلى الولايات المتحدة.

إذ طلب البيت الأبيض من المحكمة العليا في البلاد مراجعة مشروعية الأمر التنفيذي للرئيس دونالد ترامب، بعدما أيدت محكمة استئناف الشهر الماضي حكما أصدره قاض اتحادي وجد أن هذه السياسة “تنتهك المحظورات” الواردة في الدستور الأمريكي بشأن التمييز على أساس الديني.

في أعقاب صدور قرار محكمة الاستئناف، أعلن وزير العدل جيف سيشنز أن الأمر الموقع من ترامب “يقع ضمن صلاحياته القانونية للحفاظ على أمن البلاد”، وأضاف أن “الرئيس ليس مطلوباً منه أن يسمح بدخول أشخاص من دول ترعى الإرهاب أو تأويه حتى يقرر هو إمكانية فحصهم بشكل دقيق وإنهم لا يشكلون خطراً أمنياً على الولايات المتحدة”.




كذلك تعليقاً على طلب الإدارة الجديد قالت المتحدثة باسم وزارة العدل سارة ايسغور فلوريس “لقد طلبنا من المحكمة العليا أن تنظر في هذه القضية الهامة، ونحن على ثقة إن القرار التنفيذي للرئيس ترامب سليم ضمن سلطاته القانونية من أجل المحافظة على الوطن آمنا وحماية مجتمعاتنا من الارهاب”.

هذا وكان ترامب أصدر في البداية أمراً تنفيذياً بحظر السفر من سبع دول ووقف مؤقت لدخول جميع اللاجئين في السابع والعشرين من يناير /كانون الثاني بعد أسبوع من توليه السلطة، وتسببت الخطوة في ارتباك واسع النطاق بمطارات دولية واحتجاجات من جانب مسلمين وجماعات حقوقية وغير ذلك.

قد يعجبك ايضا