السلايد الرئيسيحال البلدحصاد اليوم

الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا تمدد فترة حظر التجول الجزئي

الاتحاد برس ||

قررت الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي لشمال وشرق سوريا، أمس الثلاثاء، تمدير حظر التجول الجزئي لفترة إضافية في مناطق شمال وشرقي سوريا، اعتبارًا من اليوم الأربعاء 27 أيار/مايو الجاري ولغاية 5 حزيران/يونيو القادم. بحسب بيان نُشر على الحساب الرسمي للإدارة الذاتية في “فيسبوك”.

وتبدأ فترة حظر التجول من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي.

وبحسب البيان يسمح بفتح كافة المحلات والمهن من الساعة السادسة صباحاً وحتى السابعة مساءً. ويسمح لكافة المطاعم بالعمل أثناء فترة الحظر لتقديم الطلبات الخارجية فقط، في حين تبقى المقاهي والكافتريات والمدارس والجامعات مغلقة طيلة فترة الحظر.

وجاء في بيان الإدارة “يسمح لكافة وسائط النقل الجماعي العامة والخاصة بالعمل داخل وخارج المدن وبين الإدارات مع مراعاة اجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي، ويمارس السكان طقوسهم الدينية في دور العبادة مع مراعاة قواعد الوقاية الصحية والتباعد الاجتماعي”.

ويبدأ دوام العاملين بشكل كامل في كافة مؤسسات الإدارة الذاتية في شمال وشرقي سوريا، اعتبارًا من صباح الأربعاء .

وتبقى المعابر مغلقة لحين صدور قرار من الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي، باستثناء معبري التايهة والطبقة حيث يبقيان مفتوحين فقط للحالات الإنسانية وللطلاب، ومن خلال تقديم الثبوتيات اللازمة.

وكانت الإدارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا قد مددت في الـ 11 من أيار/مايو الجاري، حظر التجول لفترة إضافية للمرة الرابعة اعتبارًا من الـ 12 من أيار/مايو وحتى نهاية عطلة عيد الفطر في الـ 26 من أيار/مايو، كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق