وأوضحت الوكالة أن دولة الإمارات تفوقت على سيشيل لتصبح الأكثر تلقيحا ضد “كوفيد-19″، حيث قدمت نحو 15.5 مليون جرعة بما يكفي لتغطية 72.1 في المئة من سكانها بجرعتين.

وقال وزير الصحة ووقاية المجتمع الإماراتي “عبد الرحمن العويس” أن هذا الإنجاز العالمي الجديد “يُضاف إلى سجل إنجازات الدولة في مواجهة جائحة كورونا، كما يعد بمثابة شهادة تقدير دولية للحملة الوطنية للتطعيم التي أطلقتها الإمارات، وتواصل تحقيق أهدافها يوما بعد يوم”.

وتابع: “الرؤية الاستشرافية لقيادة الدولة الرشيدة قادتنا إلى مواجهة تحديات كوفيد-19 بكفاءة وفعالية كبيرة، واليوم تتبوأ دولة الإمارات وبجدارة مقعد الريادة العالمية على صعيد الدول الأكثر تلقيحا ضد فيروس كورونا”، وفق ما ذكرت وكالة وام.

كما أشار العويس إلى أن “جهود القطاع الصحي في الدولة والحرص على التنوع في توفير اللقاحات أمام مختلف فئات المجتمع المؤهلة، والوعي المجتمعي بأهمية الحصول عليه، كلها عوامل ساهمت في تحقيق هذا الإنجاز”.

وقالت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، في منشور على حسابها الرسمي في “تويتر“: “نعلن اليوم عن وصول نسبة متلقي الجرعة الأولى من لقاح كوفيد 19 من إجمالي السكان 74%”.

وأضافت: “وصلت نسبة متلقي جرعتين من اللقاح من إجمالي السكان 64%”.

يُذكر أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية أعلنت الأحد عن تقديم 29969 جرعة من لقاح كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية، ليبلغ مجموع عدد الجرعات التي تم تقديمها حتى اليوم 15.534.207 جرعات، ومعدل توزيع اللقاح 157.06 جرعات لكل 100 شخص.