الإمارات تحتل المرتبة الثانية عالمياً بمهارات الأعمال

الاتحاد برس

 

احتلت الإمارات العربية المتحدة المرتبة الثانية عالمياً والمرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك في مهارات الأعمال بعد “لوكسمبورج”،  وفقاً لتقرير “كورسيرا للمهارات العالمية” لسنة 2021. 

ووفقًا للتقرير فقد تصدرت المهارات الإماراتية في مجالات الاتصال وريادة الأعمال والقيادة والإدارة والاستراتيجية والعمليات وحلت ضمن نسبة 97 بالمئة أو أعلى.

وكشف التقرير أيضاً عن زيادة إقبال النساء على الالتحاق بدورات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات التي تمثل خلفية ضرورية لتطوير المهارات الرقمية من 33% في 2018-2019 إلى 41% في 2019-2020..

وقال “أنتوني تاترسال” نائب رئيس شركة “كورسيرا” لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “نفذت حكومة الإمارات العربية المتحدة في السنوات الأخيرة العديد من المبادرات التي تهدف إلى تعزيز الاقتصاد القائم على المهارات، وكان لهذه المبادرات تأثير إيجابي على الاقتصاد، كما يظهر جلياً من المكانة العالية التي احتلتها الإمارات العربية المتحدة في تصنيفاتنا”.

ويقدم تقرير هذا العام تحليلات معمقة لمستوى المهارات في جميع أنحاء العالم، باستخدام بيانات الأداء من أكثر من 77 مليون متعلم، من خلال منصة كورسيرا في أكثر من 100 دولة منذ بداية الجائحة. وتصدرت المهارات الإماراتية في مجالات الاتصال وريادة الأعمال والقيادة والإدارة والاستراتيجية والعمليات وحلت ضمن نسبة 97 بالمئة أو أعلى.

يُذكر أن الهجمات الإلكترونية خلال فترة جائحة كورونا زادت بنسبة 250%، لذلك تم التركيز بشكل قوي على جذب وتطوير مهارات الأمن السيبراني داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، مما ساهم في تبوؤ الإمارات لهذه المرتبة العالية على المستوى العالمي.

قد يعجبك ايضا