الإمارات والسعودية والبحرين : لهذا السبب أغلقنا المجال الجوي أمام قطر

الإمارات والسعودية والبحرين : لهذا السبب أغلقنا المجال الجوي أمام قطرالإمارات والسعودية والبحرين : لهذا السبب أغلقنا المجال الجوي أمام قطر

الاتحاد برس:

قالت هيئة الطيران المدني في المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء 13 يونيو/حزيران، في بيان إنّ “إغلاق المجال الجوي السعودي أمام الطائرات القادمة من قطر يندرج ضمن حقوقها السيادية لحماية مواطنيها من أي تهديد”.




وصدرت بيانات مماثلة من الإمارات والبحرين وذلك رداً على تصريحات للرئيس التنفيذي للخطوط القطرية ، إذ قالت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات إنها “ملتزمة تماما باتفاقية شيكاغو، لكن الدولة تحتفظ بحقها السيادي الذي يكفله لها القانون الدولي باتخاذ أية تدابير احترازية لحماية أمنها الوطني إذا اقتضت الضرورة”.

وذكرت هيئات الطيران في الدول الثلاث إنه “فيما يخص عبور الطائرات الخاصة والرحلات العارضة غير القطرية، فيتعين عليها تقديم طلبات مسبقة لهم خلال ما لا يقل عن 24 ساعة قبل عبور المجال الجوي، مضيفةً أن ” الطلب يجب أن يتضمن قائمة بأسماء وجنسيات طواقم وركاب الطائرات وكذلك الشحنة التي تحملها الطائرة”.

وكانت قد قطعت السعودية والإمارات والبحرين العلاقات الدبلوماسية ووسائل النقل مع قطر قبل أسبوع، وذلك لإثارة الاضطرابات في المنطقة ودعم الإرهاب
والتقارب مع إيران.

قد يعجبك ايضا