“الائتلاف”: تعيين النظام السوري ممثلًا في الصحة العالمية “فضيحة أخلاقية”

الاتحاد برس 

 

وصف الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة انتخاب “النظام السوري” كممثل عن الشرق الأوسط في جمعية الصحة العالمية “بالفضيحة التي تكشف عن سقوط أخلاقي وفساد مؤسساتي وإجرائي وتنظيمي وقانوني”.
وقال “الائتلاف” في بيان صدر عنه إن “نظام الأسد المجرم الذي استهدف المستشفيات والمراكز الطبية والمشافي الميدانية وقتل الآلاف من الأطباء والكوادر الطبية عبر عشر سنين، بات اليوم عضواً في المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية!.”
ورأى أن هذا التعيين “يدق ناقوس الخطر تجاه النظام الداخلي لهذه المنظمة، ولسائر منظمات المجتمع الدولي، التي تقبل بتمرير مثل هذه السقطات ويهز ثقة الشعوب بها، بل وبجدوى الانتماء إليها”.

وأضاف:”يبدو أن النظام السوري قد حصل على عضويته لمشاركته الحثيثة في تدمير المشافي ويقدر عددها بأكثر من 1000 مشفى وعيادة طبية، كما أن القطاع الصحي بشكل عام متدهور للغاية في مناطق النظام السوري”.
وطالب “الائتلاف” الأمم المتحدة و منظمة الصحة العالمية بفتح تحقيق حول شرعية هذا الإجراء، ودور المنظمة في إجراءات وتسهيلات وصول النظام إلى عضوية المجلس التنفيذي.
وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت انتخاب النظام السوري ليكون عضوا في المجلس التنفيذي للمنظمة، وأضافت وسائل إعلام موالية أن النظام سيكون ممثل عن الشرق الأوسط في هذه العضوية.

 

 

قد يعجبك ايضا