الائتلاف يعتبر قوانين الـ PYD الأخيرة باطلة

fsنشر الائتلاف الوطني على موقعه “الخميس”، إدانة عضو هيئته السياسية “فؤاد عليكو” لممارسات حزب الاتحاد الديمقراطي، التي كان آخرها “قراراً بمصادرة ممتلكات المهاجرين من أهالي محافظة الحسكة”، بهدف إحداث تغيير ديمغرافي في منطقة الجزيرة السورية، حسب تعبيره.

ووصف “عليكو” ما سمي قانون “إدارة وحماية أموال المهاجرين والغائبين”، بأنه عملية “سرقة وابتزاز” للمواطنين، مؤكداً أن ممارسات حزب الاتحاد الديمقراطي منافية لأبسط حقوق الإنسان الشخصية والملكية الخاصة ومخالفة للقانون الدولي الإنساني، وتساعد على إثارة الفتنة وزيادة العنف والمشاكل الاجتماعية.

وشجب المرصد الآشوري لحقوق الإنسان ممارسات وانتهاكات حزب الاتحاد الديمقراطي في محافظة الحسكة، والتي تهدف إلى إحداث تغيير ديموغرافي خطير في المنطقة، مشيراً إلى أن هذا القانون “ليس إلا حلقة في سلسلة الانتهاكات التي تمارسها قوات الـ PYD.

وكان حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) أقر يوم الثلاثاء الماضي قانون “إدارة وحماية أموال المهاجرين والغائبين”، موضحاً أنه من أجل “الحفاظ على أموال وأملاك الغائبين والمهاجرين المنقولة وغير المنقولة من العبث والاستباحة، ووضعها في خدمة المجتمع وسكان الإدارة الذاتية”، رغم تحفظ عدد من أعضاء المجلس التشريعي على بعض مواده.

قد يعجبك ايضا