الاتحاد الأوروبي يضيف شخصيات جديدة إلى اللائحة ويمدد العقوبات على النظام السوري

الاتحاد الأوروبي يضيف شخصيات جديدة إلى اللائحة ويمدد العقوبات على النظام السوريالاتحاد الأوروبي يضيف شخصيات جديدة إلى اللائحة ويمدد العقوبات على النظام السوري

الاتحاد برس:

أعلن مسؤول في الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء 30 أيار/مايو، أن الاتحاد الأوروبي اتخذ قراراً بتمديد العمل بالعقوبات المفروضة على النظام السوري، في ظل استمرار قواته بقتل المدنيين منذ العام 2011.




وقال بيان صادر عن المجلس الوزاري الأوروبي حول العقوبات: “إن موقف الاتحاد الأوروبي ملتزم بإيجاد حل سياسي دائم في سوريا، ويعتقد بألا وجود لحل عسكري للصراع، ويدعم بقوة عمل المبعوث الأممي الخاص بسوريا ومحادثات جنيف بين السوريين، أما النظام السوري فسيستمر فرض العقوبات عليه ما دام مستمراً في سياسته القمعية بحق الشعب السوري”.

وبالتزامن مع القرار، أضاف المجلس أسماء 3 وزراء في النظام السوري على لائحة العقوبات أيضاً، لتصبح القائمة تشمل 240 شخصية و67 شركة وهيئة تجارية ومصرفية واقتصادية.

وتقضي العقوبات بتجميد أصول أموال الشخصيات المشمولة بها، ومنع دخولها لأراضي الاتحاد الأوروبي، وحظر التعامل مع الهيئات والشركات الواردة على لائحة العقوبات.

يذكر أن العقوبات المفروضة على النظام السوري، لم تكن ذات تأثير كبير في ظل الدعم اللانهائي من قبل روسيا وإيران للنظام، وخرقهما للعقوبات والحظر المفروض من قبل دول الاتحاد الاوروبي على النظام.

قد يعجبك ايضا