البارزاني : قطر اُتهمت بالإرهاب … أما كُردستان فقط حطمت اسطورة الإرهاب

البارزاني : قطر اُتهمت بالإرهاب … أما كُردستان فقط حطمت اسطورة الإرهاب

الاتحاد برس:

تحدث “مسعود البارزاني” رئيس إقليم كُردستان العراق ، على الرافضين لإجراء استفتاء استقلال كُردستان قائلاً ، إنّ ” ذلك سيكون فخراً لهم إذا حاصروا شعباً لمجرد انه اراد تقرير مصيره بصورة ديمقراطية”.

جاء ذلك خلال مقابلة مع مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية ، إذ قال، إنّه “حين يُجرى الاستفتاء ونتلقى ردود فعل (من الجوار) بفرض حصار علينا ليموت الشعب جوعاً.. فسيكون هذا فخرا للعالم بأنه قتل شعباً لمجرد انه اراد التعبير عن رأيه وتقرير مصيره بصورة ديمقراطية”.

وفي رد على سؤال حيال المقارنة مع قطر التي فرضت عليها السعودية ودول عربية أخرى حصاراً بسبب اتهامها بدعم “الارهاب” ، قال البارزاني، إنّ “هذه الدولة اُتهمت بالإرهاب…اما كُردستان فقط حطمت اسطورة الإرهاب وضحينا بالكثير من أجل هزيمة الإرهاب”.

ومضى البارزاني قائلاً إنّ ” أي تحرك نحو استقلال إقليم كُردستان عن العراق سيتم في إطار المفاوضات مع بغداد” ، لافتاً “بمجرد أن يقرر الناس ويصوتون.. فإن اول ما سنبدأ فيه هو اجراء مفاوضات وحوار جاد وسلمي مع بغداد، لتحقيق وتحقيق رغبات الشعب”.



وأكّد أنّ “الاستفتاء المزمع هو من اجل الاستقلال”، مشيراً إلى أنّ ” رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي كان متفهما وايجابيا خلال طرح الموضوع معه” ، موضحاً أنّ” التوقيت الآن هو الانسب لإجراء هذا الاستفتاء، لان أي تأجيل آخر بخصوصه سيكون له اثر سلبي على مصير الشعب” وفقاً لما نقلته قناة كُردستان 24.

ومن المقرر أن يقوم إقليم كُردستان باجراء استفتاء شعبي على الاستقلال في 25 من ايلول سبتمبر المقبل، في خطوة وصفها قادة اللإقليم بالتاريخية. واثأر القرار تحفظاً من جانب تركيا وإيران والحكومة العراقية.

قد يعجبك ايضا