البحرين..إرهابيون يزرعون عبوات متفجرة في المنامة

الاتحاد برس

 

أحبطت الجهات الأمنية البحرينية اليوم السبت عمليتين إرهابيتين حاول فيها مجهولون تفجير جهازين للصراف الآلي في منطقتين حيويتين في العاصمة المنامة، وتم القبض على عدد من المشتبه بهم.

 وأكّدت وزارة الدّاخليّة البحرينية في بيان لها على موقعها الرسمي أنّ: “الأجهزة الأمنيّة المعنيّة بالتعاون مع جهاز المخابرات الوطني تمكّنَت من إحباط عمليتين إرهابيتين، استهدفتا تفجير جهازين للصراف الآلي تابعين لأحد البنوك الوطنية، في منطقتي النعيم و جدحفص بمحافظة العاصمة”.

و ذكر البيان أنَّ: “إحباط العمليتين تم بعدما تمكنت فرق إبطال المتفجرات من التعامل مع  عبوتين متفجرتين، تم وضعهما في الموقعين بتوقيتين مختلفين من  صباح الأربعاء 3 فبراير/شباط 2021 تنفيذاً لغرض إرهابي”.

وأضاف البيان أنه: “وبعد تأمين الموقعين، وقيام طواقم مسرح الجريمة والمختبر الجنائي والجهات المختصة الأخرى بإجراء المعاينة ورفع الأدلة المادية، والتي أسفرت عن القبض على عدد من المشتبه بارتكابهم الواقعتين، فيما لا تزال أعمال البحث والتحري جارية”.

وأوضح البيان أن التحريات الأولية دلَّت على أن العمليتين تم تنفيذهما من خلال توزيع الأدوار بين المذكورين بعد الإعداد لها، بالاتفاق والتخطيط والتنفيذ بين عدد منهم.

يُذكَر أن البحرين تعاني حالة من الاستنفار الأمني الدائم، في ظل تهديدات مستمرة من تنظيمات مدعومة خارجاً تعمل ضمن أراضيها، أبرزها “سرايا المختار” المصنَّف كتنظيم إرهابي على لوائح الولايات المتحدة حسب ما نقلته صحيفة الأيام البحرينية .

مصدر وزارة الداخلية البحرينية صحيفة الأيام البحرينية
قد يعجبك ايضا