البحرين تؤكّد محاسبة أي جهة تقوم بالاتصال مع تنظيمات إرهابية مرتبطة بدولة قطر

البحرين تؤكّد محاسبة أي جهة تقوم بالاتصال مع تنظيمات إرهابية مرتبطة بدولة قطرالبحرين تؤكّد محاسبة أي جهة تقوم بالاتصال مع تنظيمات إرهابية مرتبطة بدولة قطر

الاتحاد برس:

أعلن وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف البحريني الشيخ “خالد بن علي آل خليفة”، اليوم السبت 10 يونيو/حزيران ، عزم بلاده محاسبة أي جهات تتصل بقائمة الأفراد والتنظيمات الإرهابية المرتبطة بدولة قطر.




وقالت وكالة الأنباء البحرينية نقلاً عن الوزير إنّ ” الوزارة ستقوم بمساءلة كل من يقوم بتوظيف الدين لصالح أية ارتباطات أو ولاءات تنظيمية لدولة أو جهة خارجية تستهدف سيادة الدول ووحدتها واستقرارها، سواء أكان ذلك عن طريق الجمعيات السياسية او جمع المال للأغراض الدينية أو الخطاب الديني”.

وأضاف الوزير أنّ “اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي جمعية سياسية تقوم بالاتصال أو الارتباط بأي شكل مع قائمة الأفراد والتنظيمات الإرهابية المرتبطة بدولة قطر، أو التأييد لها من خلال جميع وسائل النشر أو أية أدوات للعمل السياسي”.

وفي سياق متصل ، أكّد مسؤول العلاقات الدولية في حركة “حماس” أسامة حمدان، مغادرة قيادات من الحركة للعاصمة القطرية “الدوحة” ، مبرراً ذلك بأن الأمر يتعلق بترتيب البيت الداخلي لحماس في أعقاب الانتخابات.

وأضاف حمدان أنه “لا مانع لدى الحركة من المساهمة في تخفيف الضغط على الدوحة” ، موضحاً أن مغادرة الأعضاء سبقت الشروط التي وضعت على قطر”.

كذلك أعلن حمدان أنّ “وفداً من الحركة سيزور إيران قريباً ضمن جولة تشمل دولاً أخرى لم يحددها”.

ومن جهة أخرى ، أعلنت النيجر، اليوم السبت 10 يونيو/حزيران، سحب سفيرها في قطر، وذلك تضامناً مع الدول العربية.

وكانت السعودية ومصر والإمارات والبحرين، ودول عربية وغير عربية أخرى ، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة، وفق اتهامات برعايتها وتمويلها للإرهاب وجماعة الإخوان المسلمين.

قد يعجبك ايضا