البدء بنقل نازحي سري كانيه من المدارس لاستئناف العملية التعليمية

الاتحاد برس

كشف الرئيس المشارك لمجلس مقاطعة حسكة، عبد الغني أوسو، عن البدء بنقل النازحين من مراكز الإيواء في المدارس إلى المخيم، من أجل إتمام عملية التدريس فيها.

ونقلت وكالة نورث برس عن أوسو ، الخميس، قوله  أن هناك تعاون من قبل النازحين ولم يعترضوا على نقلهم، مشيرًا إلى أن العملية التعليمية في المدارس التي أوت النازحين توقفت تماماً منذ العام الماضي.

وقامت مقاطعة حسكة بالتعاون من هيئة الشؤون الاجتماعية، يوم الثلاثاء، بنقل دفعة من النازحين إلى مخيم “سري كانيه” شرق المدينة.

وبحسب الوكالة نفسها، قالت كلستان أوسو، الرئيسة المشاركة لمديرة شؤون النازحين في حسكة، إن عملية النقل الأول شملت /66/ عائلة من ثلاث مدارس في أحياء حسكة.

وأشار الرئيس المشارك لمجلس مقاطعة حسكة، أنهم سيقومون خلال “المدة القصيرة القادمة” بإفراغ نحو /20/ مدرسة تأوي أكثر من /620/ عائلة سيتم نقلهم إلى مخيم “سري كانيه”.

يُشار إلى أنّ هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل ومجلس مقاطعة حسكة، أعلنت في الـ/16/ من آب/أغسطس الماضي، عن تجهيز مخيم “سري كانيه” بشكل جزئي لاستقبال نازحي منطقة سري كانيه (رأس العين) المقيمين في /75/ مدرسة كانت قد اُتخذت كمراكز إيواء مؤقتة بمدينة حسكة.

قد يعجبك ايضا