البنتاغون : تسليح الوحدات الكُردية بدأ فعلياً

البنتاغون : تسليح الوحدات الكُردية بدأ فعلياً
الاتحاد برس:

كشف مسؤولان في وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” أنّ ” الجيش الأمريكي بدأ في إرسال المعدات والأسلحة إلى حلفائه في شمال سورية الذين يخوضون حرباً ضد تنظيم داعش الإرهابي”.

وقالت محطة “إن بي سي نيوز” الإخبارية الأمريكية ، نقلاً عن مسؤولين بالوزارة إنّ ” إرسال المعدات والأسلحة بدأ خلال الساعات الـ24 الماضية، دون مزيد من الإيضاحات حول كيفية إرسال هذه الأسلحة أو كيفية تسلم قوات سورية الديمقراطية لما ترسله واشنطن”.

وسبق أن أرسلت الولايات المتحدة الأمريكية العديد من شحنات الأسلحة إلى شمال سورية، أخرها كانت قبل بضعة أيام ، حيث استلمت قوات سورية الديمقراطية كميات كبيرة من الذخيرة و العتاد العسكري الحديث من ضمنها صواريخ مضادة للدروع و “دبابات” أمريكية حديثة و “مدفعية” ثقيلة بعيدة المدى وكاسحات ألغام ، تحضيراً لمعركة تحرير الرقة المرتقبة .



وكانت قد أعلنت البنتاغون يوم 9 مايو/ أيار من الشهر الجاري، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، سمح لوزارة الدفاع بتسليح ‹الوحدات الكردية› بما يلزم من أجل معركة الرقة، وأكد أن واشنطن ستسعى لطمأنة تركيا، بشأن هذا القرار، مشدداً على أن الولايات المتحدة “ملتزمة بمنع أي أخطار أمنية إضافية وبحماية شريكتنا في حلف شمال الأطلسي”.

قد يعجبك ايضا