البنتاغون يكذّب طالبان بشأن مطار كابل

الاتحاد برس

 

أعلن البنتاغون، الجمعة، أن طالبان لا تسيطر على أي عمليات تشغيلية داخل مطار كابل، بعد ورود تقارير عن دخول الحركة التي تحكم أفغانستان الآن إلى هذا المرفق الذي يقع تحت سيطرة الجيش الأميركي.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، جون كيربي، “إنهم غير مسؤولين عن أي من البوابات، ولا عن أي نوع من العمليات داخل المطار. هذه الأمور لا تزال تحت السيطرة العسكرية الأميركية”.

ويأتي نفي البنتاغون بعد أن أعلن متحدث باسم طالبان، الجمعة، سيطرة مقاتلي الحركة على أقسام من المطار، مع اقتراب موعد 31 أغسطس النهائي لسحب جميع الجنود الأجانب من أفغانستان.

وكتب المتحدث بلال كريمي عبر تويتر “اليوم، أخلى الأميركيون ثلاثة مواقع مهمة في القسم العسكري من مطار كابل وباتت تحت سيطرة الإمارة الإسلامية”، مضيفا “يبقى الآن قسم صغير جدا مع الأميركيين”.

ولا تزال عمليات إجلاء آلاف الأشخاص تواجه “تهديدات محددة وذات مصداقية” غداة الهجوم الانتحاري قرب مطار كابل، لكنها متواصلة “حتى اللحظة الأخيرة”، وفق ما أكدت واشنطن غداة هجوم دامٍ لداعش خراسان.

وخلّف الهجوم  85 قتيلاً على الأقل بينهم 13 جندياً أميركياً، وقد دانته دول عدة بينها الولايات المتحدة وحلفاؤها وروسيا والصين.

قد يعجبك ايضا