التحالف: استخدمنا الفوسفور في الرقة لتحديد الاشارات وليس لقصف المدينة

التحالف: استخدمنا الفوسفور في الرقة لتحديد الاشارات وليس لقصف المدينةالتحالف: استخدمنا الفوسفور في الرقة لتحديد الاشارات وليس لقصف المدينة

الاتحاد برس:

أعلنت القيادة الوسطى في الجيش الأمريكي اليوم الاثنين 12 حزيران/ يونيو، أن التحالف الدولي استخدم الفوسفور الأبيض في تحديد الإشارات فقط وليس في قصف المدينة بشكل مباشر.




وقالت القيادة في بيانها الصادر اليوم: “سياسة التحالف تقتضي عدم الكشف عن نشر أي أسلحة أو استخدام أي ذخائر حربية؛ لكن نصرح أنه وبحسب قانون النزاع المسلح، يُسمَح باستخدام طلقات الفوسفور الأبيض للتعيين والإخفاء والتعليم بطريقة تراعي بشكل كامل الآثار الجانبية على المدنيين والمباني المدنية. يتخذ التحالف الدولي كل التدابير الضرورية للحد من خطر الإصابة غير المتعمدة على غير المسلحين وكذلك الضرر للمباني المدنية”.

وأضافت: “يجدر بالإشارة إلى أن داعش يستمر في ممارساته البشعة ضد الأبرياء عبر قتل المدنيين الذين يحاولون الهرب من مناطق القتال، والتحالف لن يقف مكتوف الأيدي ولن يسمح بموت المدنيين دونما سبب إن كنا نستطيع تقديم الحماية لهم”.

وأظهرت أشرطة مصورة تم تصويرها من داخل الرقة، مشاهد مروعة عن حالات تشوه بين المدنيين جراء تعرضهم لمادة الفوسفور الأبيض المحرمة دولياً، والي يستخدمها التحالف في قصف المدينة التي تعد أكبر معاقل داعش في سوريا.

قد يعجبك ايضا