التحالف الدولي: الكثير من قادة العالم ملتزمون بدعم “قسد” في كلّ يوم

الاتحاد برس

 

قال قائد قوات التحالف الدولي ضد “داعش” الجنرال بول كالفرد، أمس الأحد، إن العديد من قادة العالم ملتزمون بدعم قوات سوريا الديمقراطية التي تحارب تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بنسبة مئة بالمئة.

وحضر “كالفرد” إلى جانب قيادات من التحالف الدولي الاجتماع السنوي للمجالس العسكرية الذي عقدته قوات سوريا الديمقراطية، الأحد، في مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وقال في كلمة ألقاها خلال الاجتماع إن تنظيم “داعش” هزم عسكرياً ولم يعد هناك وجود لخلافة “داعش”، ولكن ما يزال عناصره ينشطون في المنطقة.

وأضاف أن “التحالف الدولي يدعم قوات سوريا الديمقراطية التي تحارب داعش بنسبة مئة بالمئة. أنا هناك لأعلن الشراكة الدائمة بين قسد والتحالف.”

وأشار الجنرال بول كالفرد إلى أن إنجازات التحالف و”قسد” تثير الدهشة بعد سنواتٍ من التنسيق وشراكتهما تأكيد على استمرارية هزيمة تنظيم “داعش”.

وقال إن “وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى جانب العديد من القيادات العالمية يدعمون قوات سوريا الديمقراطية وملتزمون بدعمها في محاربة داعش في كل يوم.”

وقال أيضاً: “هناك ثلاث نجاحات حققناها وهي إيواء النازحين ورفع الوعي الدولي للمشاكل التي يواجهها الناس في شمال شرقي سوريا واستمرار مكافحة داعش.”

وأضاف متحدثاً للمقاتلين والقادة العسكريين في قوات سوريا الديمقراطية: “شرف لي أن أتحدث أمام هذا الجمع الرائع ممن ضحوا في محاربة داعش.”

وأشار إلى أن “مقابر الشهداء على هذه الأرض تدل على الثمن الباهظ الذي قدمته قوات سوريا الديمقراطية لمحاربة داعش واستقرار المنطقة.”

وقال إن “التحالف يعمل على تحسين حماية سجون في شمال شرقي سوريا تأوي إرهابيي داعش”. وأشار إلى أنه “سنواصل التأكيد على ضرورة عودة المواطنين من العراق وأوروبا إلى بلدانهم.”

قد يعجبك ايضا