التحالف الدولي يدخل المئات من مقاتليه في معركة الرقة الكبرى

التحالف الدولي يدخل المئات من مقاتليه في معركة الرقة الكبرىالتحالف الدولي يدخل المئات من مقاتليه في معركة الرقة الكبرى

الاتحاد برس:

يزداد عدد مقاتلي التحالف الدولي من الدول الأعضاء بقيادة أمريكا المشاركين في المعارك المحتدمة على جبهات عدة في الرقة معقل تنظيم داعش شمال شرقي سورية ، ما أدى قبل يومين لإصابة عدد منهم تم نقلهم من ساحة المعركة عبر مروحيات أمريكية.




وذكرت تقارير صحفية أنّ قوات خاصة تابعة للتحالف الدولي من جنسيات أمريكية وغربية تقاتل في الصفوف الأمامية في الرقة، و أنّ أعدادهم ليست بقليلة وهي بالمئات و هم يشاركون في عملية اقتحام الفرقة 17 كما شاركوا في اقتحام المدينة القديمة”.

وتؤكّد مصادر إعلامية إلى وجود نحو 400 جندي أمريكي وفرنسي يشاركون في المعارك في الرقة ،كما أنّ هؤلاء موجودون بالقرب من خطوط النار وفي نقاط خلفية.

وتشير المعطيات إلى أنّ الدور الذي تلعبه قوات التحالف في معركة الرقة هو الأكبر مقارنة بالمعارك السابقة التي شاركت فيها بقتال داعش وبالتحديد موضوع المشاركة البرية من خلال وحدات خاصة، في حين تتكتم قوات سوريا الديمقراطية حول أعداد قوات التحالف التي تحارب إلى جانبهم في الرقة.

في الوقت نفسه الذي تقول مصادر من وحدات حماية الشعب إنّ “قوات من المارينز الأمريكية تدعم الحملة العسكرية داخل المدينة عبر القصف المدفعي وتنسيق الضربات الجوية”.

قد يعجبك ايضا