التحالف يجدد تحذيره للمليشيات الإيرانية في البادية السورية

التحالف يجدد تحذيره للمليشيات الإيرانية في البادية السوريةالتحالف يجدد تحذيره للمليشيات الإيرانية في البادية السورية

الاتحاد برس:

جدد التحالف الدولي للمرة الثانية خلال أسبوع، تحذيره للميلشيات الإيرانية من التقدم والاقتراب من معبر التنف، عبر إلقاء طيران التحالف الدولي منشورات ورقية تحذيرية.




في السياق، قال مسؤول المكتب الإعلامي في ‹جيش مغاوير الثورة›، البراء فارس، أن “طائرات التحالف ألقت منشورات تدعو الميليشيات الشيعية للانسحاب من محيط معبر التنف في تحذير هو الثاني من نوعه، حيث ألقت الأسبوع الماضي مناشير مشابهة، إذ تركز رمي تلك المنشورات على حواجز ظاظا والسبع بيار والزرقا والحدود الإدارية لمعبر التنف”.

أما عن معركة قوات المعارضة باتجاه مدينة البوكمال، قال الفارس إن “ما يؤخر المعركة هو تقدم الميليشيات الإيرانية باتجاه معبر التنف، ما يشكل تهديداً على الجيش الحر الذي سيعمل باتجاه مدينة البوكمال لتحريرها من تنظيم داعش، فمن المهم جداً تنظيف البادية وحماية ظهر القوات التي ستتقدم باتجاه دير الزور”.

يأتي هذا فيما البادية السورية تشهد اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة من جهة وقوات النظام والميليشيات الإيرانية من جهة ثانية، بعد محاولة تقدم الأخيرة باتجاه معبر التنف الحدودي من محوري حاجز ظاظا والسبع بيار ومن جهة سد الزلف شرق السويداء أيضاً.

قد يعجبك ايضا