التحالف يدمر رتلاً جديداً للميليشيات الشيعية قرب التنف والمعارضة تحضر لهجوم جديد في البادية

التحالف يدمر رتلاً جديداً للميليشيات الشيعية قرب التنف والمعارضة تحضر لهجوم جديد في البادية
الاتحاد برس:

شنت مقاتلات التحالف الدولي اليوم الجمعة 9 حزيران/ يونيو، غارات جوية على الرتل العسكري الثالث في ترتيبه والثاني هذا الأسبوع للميليشيات الشيعية قرب معبر التنف الحدودي مع العراق.

وقالت (قوات أحمد العبدو) المدعومة من التحالف الدولي والتابعة للمعارضة، إن التحالف استهدف رتلاً عسكرياً للميليشيات الشيعية خرج من منطقة (السبع بيار) باتجاه معبر التنف وهو مؤلف من أكثر من 30 عربة عسكرية نحو 200 عنصر مشاة،الأمر الذي أدى لمقتل وجرح العشرات من عناصر الميليشيات.




وشنت الميليشيات الشيعية الموالية للنظام السوري أمس الخميس 8 حزيران/يونيو، هجوماً واسع النطاق على منطقة “تل دكوة” الواقعة في البادية السورية بريف دمشق الجنوبي الشرقي، وسط معارك عنيفة مع “جيش أسود الشرقية”، وكتائب “أحمد العبدو” المدعومة من التحالف والعاملة في المنطقة.

وذكرت مصادر ميدانية، أن الهجوم تزامن مع قصف نفذته طائرة بدون طيار (إيرانية) لمعسكرات التحالف الدولي في معبر التنف الحدودي مع العراق، ما أدى لحرائق وانفجارات دون ورود معلومات عن سقوط قتلى، ليرد التحالف بقصف عنيف، على مواقع الميليشيات في محيط حاجز (ظاظا) ومنطقة (السبع بيار) شنال غربي التنف، وسط تواصل المعارك في منطقة “تل دكوة” بريف دمشق الجنوبي الشرقي.

قد يعجبك ايضا