التحالف يستهدف اجتماعاً لقيادات داعش في دير الزور

التحالف يستهدف اجتماعاً لقيادات داعش في دير الزورالتحالف يستهدف اجتماعاً لقيادات داعش في دير الزور

الاتحاد برس:

قُتل عدد من قادة وعناصر تنظيم ‹داعش›، أمس الأربعاء، بغارات لطيران التحالف الدولي على مدينة البوكمال، بريف دير الزور الشرقي، فيما شن الطيران الحربي التابع للنظام غارات عدة على أحياء مدينة دير الزور.




إذ لقي عدد من قياديي وعناصر تنظيم ‹داعش› مصرعهم، بغارات لطائرات التحالف الدولي استهدفت اجتماعاً لهم، في منطقة مشفى السيدة عائشة بمدينة البوكمال، كما شنت الطائرات غارات مماثلة على صوامع الحبوب والمركز الثقافي في المدينة والذي يتخذه عناصر التنظيم مكاناً لإجراء الاجتماعات، ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين بجروح، فيما دمرت الغارات الجوية مبنى المركز بالكامل، كما شن طيران التحالف بعد منتصف ليلة أمس غارات جوية، استهدف بها حقل كونيكو النفطي بريف دير الزور الشرقي.

إلى ذلك، شن عناصر التنظيم هجوماً على مواقع قوات سوريا الديمقراطية، في محيط قرية أبو خشب بريف دير الزور الغربي، الواقعة جنوب غرب مدينة الشدادي، التابعة لمحافظة الحسكة.

كذلك في مدينة دير الزور، شنت الطيران الروسي والتابع للنظام عدة غارات جوية، توزعت على منطقة الإذاعة وأحياء وسط المدينة، وتزامنت الغارات مع اشتباكات بين عناصر التنظيم وعناصر قوات النظام في محيط اللواء 137 ومنطقة البانوراما، على أطراف دير الزور.

تشهد أحياء مدينة دير الزور معارك عنيفة وقصف متبادل بالأسلحة المتوسطة والثقيلة، بين عناصر تنظيم ‹داعش› من جهة، وعناصر قوات النظام والميليشيات المساندة لها من جهة أُخرى، حيث يسعى الطرفان إلى السيطرة على المدينة.

قد يعجبك ايضا