التحالف يقصف الرقة بالفوسفور الأبيض

التحالف يقصف الرقة بالفوسفور الأبيضالتحالف يقصف الرقة بالفوسفور الأبيض

الاتحاد برس:

تعرضت مدينة الرقة، ليلة أمس الخميس، لقصف جوي مكثف بمادة الفوسفور الأبيض المحرم دولياً، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي مكثف على أحياء المدينة.




إذ قصف الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي بعشرات الغارات الجوية أحياء مدينة الرقة، واستخدم في عدد من الغارات مادة الفوسفور الأبيض المحرمة دولياً، وتركزت الغارات على حي المشلب شرق المدينة وحي الجزرة في غربها.

كما قال شهود عيان إن المدينة تعرضت لقصف مدفعي مكثف وعشوائي، استهدف معظم أحياء المدينة، بالتزامن مع قصف صاروخي من قاعدة الجلبية العسكرية، شمال الرقة، التي تتواجد فيها قوات سوريا الديمقراطية برفقة عدد من الخبراء والمستشارين العسكريين الأمريكيين.

في سياق آخر، تناقل نشطاء أنباء عن انشقاق 5 عناصر أجانب من عناصر تنظيم ‹داعش› أثناء المعارك الدائرة مع قوات سوريا الديمقراطية في المدينة، وفروا باتجاه مناطق سيطرة الأخير وسلموا أنفسهم إليهم.

يأتي هذا فيما تستمر الاشتباكات بين التنظيم وقوات سوريا الديمقراطية في حي المشلب في الشطر الشرقي للمدينة، الذي سيطرت القوات على معظم أجزائه، كما سيطرت على قرية الجزرة في الشطر الغربي ووصلت إلى حي السباهية المجاور لها، كما أبلغ عناصر التنظيم سكان أحياء سيف الدولة وأبو الهيس بإخلاء هذه المناطق بسبب اشتداد حدة المعارك.

قد يعجبك ايضا