التحالف يقصف حقل الورد النفطي وداعش يهاجم مواقع النظام غرب دير الزور

التحالف يقصف حقل الورد النفطي وداعش يهاجم مواقع النظام غرب دير الزورالتحالف يقصف حقل الورد النفطي وداعش يهاجم مواقع النظام غرب دير الزور

الاتحاد برس:

نشبت حرائق كبيرة اليوم الأحد، داخل “حقل الورد” النفطي الخاضع لسيطرة تنظيم “داعش” بريف دير الزور الشرقي نتيجة قصف التحالف الدولي له بعدة غارات جوية.




واستهدفت غارات التحالف الدولي بستة صواريخ، الحقل المذكور وبلدة “الدوير” المجاورة له بريف دير الزور الشرقي، ما أسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص وجرح سبعة آخرين، واندلاع حرائق كبيرة داخل الحقل، نتيجة اشتعال عدة خزانات نفط داخله.

ومن الريف إلى المدينة، جدد تنظيم “داعش” هجومه للمرة الثالثة على التوالي خلال أيام، على مواقع قوات النظام غرب مدينة “دير الزور”.

وذكرت مصادر محلية، أن اشتباكات عنيفة اندلعت فجر اليوم الأحد، على محوري ” فندق فرات الشام ومحطة مياه الباسل” غرب المدينة، خلال محاولة التنظيم التقدم في المنطقة، مشيرة إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

تزامن ذلك مع تحرك رتل جديد للتنظيم من المدينة، باتجاه مدينة الموصل العراقية، التي تشهد عمليات عسكرية من قبل القوات العراقية وحلفائها منذ 20 يوماً تقريباً، بهدف استعادة السيطرة عليها وطرد تنظيم “داعش” منها، وسط حالة نزوح لعشرات العائلات من المدينة باتجاه مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية في مناطق الجزيرة السورية، حيث تعمل الأخيرة على تأمينهم داخل مخيمات أنشاتها في وقت سابق بالمنطقة.

قد يعجبك ايضا