التحالف ينشئ معسكره الثالث في البادية ويعلن: حان وقت الزحف إلى البوكمال

التحالف ينشئ معسكره الثالث في البادية ويعلن: حان وقت الزحف إلى البوكمالالتحالف ينشئ معسكره الثالث في البادية ويعلن: حان وقت الزحف إلى البوكمال

الاتحاد برس:

أعلن المتحدث باسم جيش مغاوير الثورة المدعوم من التحالف الدولي والعامل في البادية السورية “البراء فارس”، أن التحالف الدولي أنهى ومنذ يوم الأحد إنشاء معسكر جديد له في البادية.




وقال “فارس”، إن المعسكر الجديد يقع في منطقة الزكف في البادية السورية، وهي امتداد صحراوي في جنوبي سورية يمتد عبر محافظتي حمص ودير الزور، على بعد 12 كم من مدينة البوكمال الخاضعة لسيطرة تنظيم “داعش” بريف دير الزور الشرقي.

وبحسب القيادي، فإن معسكر “الزكف” الذي يبعد نحو 70 كم عن معبر “التنف”، الذي يعد المقر الرئيسي للتحالف في الجنوب السوري، هو واحد من عدة مقرات من المزمع إنشاؤها على طول طريق البوكمال، مشيراً إلى أنه تم تحصينه بشكل جيد وتدعيمه بوحدات المشاة والمدرعات وأن وقت الهجوم على البوكمال بات قريباً جداً وفق الخطط الموضوعة من قبل قادة التحالف.

وسيقوم جيش مغاوير الثورة ببناء قاعدة أو اثنتين قرب البوكمال، وستكون هذه القواعد لتأمين الباديةخط البادية أمام المعارضة، حيث وفي حال السيطرة على دير الزور يجب أن تكون البادية تحت سيطرة المعارضة لمنع فرار عناصر التنظيم إليها والتمركز فيها مرة أخرى وفق ما وصفه القيادي.

وكان التحالف الدولي قد أقام بتاريخ الرابع من شهر حزيران /يونيو الجاري، معسكراً جديد في المنطقة الفاصلة بين البوكمال بريف دير الزور الشرقي ومعبر التنف الحدودي مع العراق، وقد أظهرت صور متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، آليات عسكرية وعربات رباعية الدفع إضافة للعلم الأمريكي يرفرف على أحد المباني، وقد قيل أنها المعسكر الجديد الذي تم إنشاؤه بين التنف والبوكمال.

قد يعجبك ايضا