التحقيقات التركية تؤكد أن بحوزة النظام السوري المزيد من الأسلحة الكيميائية

telead

التحقيقات التركية تؤكد أن بحوزة النظام السوري المزيد من الأسلحة الكيميائيةالتحقيقات التركية تؤكد أن بحوزة النظام السوري المزيد من الأسلحة الكيميائية

الاتحاد برس:

اتهم وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم الثلاثاء، النظام السوري بامتلاك “قدرات حربية كيماوية”، مستنداً في ذلك إلى ‹النتائج› التي استخلصتها أنقرة.




تصريحات الوزير تأتي على خلفية هجوم خان شيخون بريف إدلب الأسبوع الماضي، حيث قصفت طائرات تابعة للنظام السوري بأسلحة كيمياوية مستشفى ومواقع أخرى في البلدة ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى ومئات الجرحى.

كذلك حث الوزير التركي المجتمع الدولي على اتخاذ إجراءات للحيلولة دون استخدام تلك الأسلحة، في الوقت الذي اتهمت منظمة حقوقية راصدة قوات النظام باستخدام أسلحة كيماوية في مواقع أخرى جديدة.

أضاف في تصريحات لقناة ‹تي آر تي› الإخبارية الرسمية التركية من إيطاليا أن “هناك حاجة ملحة لحكومة انتقالية في سوريا وأن مخاطر الأسلحة الكيماوية ستظل قائمة ما دام الرئيس السوري بشار الأسد في السلطة”.

كان أوغلو أكد أول أمس الأحد، أن تركيا لا تزال ملتزمة بوقف إطلاق النار الذي اتفق عليه قبل أشهر في سوريا، لكن روسيا يجب أن تكف عن الإصرار على ضرورة بقاء رئيس النظام السوري بشار الأسد في السلطة.

telead

قد يعجبك ايضا