التعاون الخليجي يدعو للحد من هجمات الحوثيين على مأرب  

الاتحاد برس

 

طالب مجلس التعاون لدول الخليج العربية المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته، واتخاذ إجراءات حازمة لإيقاف الهجمات الحوثية على مأرب، والانخراط في عملية الحل السياسي.

وأكد الأمين العام للمجلس في بيان، “إن المجلس يدعم الجهود التي تقودها الأمم المتحدة الرامية إلى إنهاء الأزمة في اليمن من خلال الحل السياسي المستند إلى المرجعيات الثلاث”.

وأضاف الدكتور “نايف فلاح مبارك الحجرف” أن المجلس يرحب بالبيان الصادر عن المجموعة الوزارية التي ضمت الولايات المتحدة والصين وفرنسا وروسيا وألمانيا والكويت والسويد والاتحاد الأوروبي، والتي أعربت فيه عن قلقها إزاء هجوم الحوثيين نحو مأرب مما يقوض الجهود الدولية التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الأزمة.

ودعا الأمين العام المجتمع الدولي والأمم المتحدة لتحمل مسؤولياتهم تجاه الكارثة البيئة والاقتصادية التي قد تنتج من عدم تمكن الفريق الفني المختص بمعاينة خزان “صافر”، مطالبًا المجتمع الدولي بممارسة مزيد من الضغط على الحوثيين للاستجابة بمعاينة خزان صافر تفاديا لتداعياتها الكارثية.

من جانبه أدان الأمين العام لمجلس التعاون استمرار الحوثيين باستهداف المدنيين في السعودية من خلال الصواريخ والطائرات المسيرة، الأمر الذي يهدد أمن واستقرار المنطقة، مؤكدًا في الوقت نفسه دعم جميع الخطوات التي تتخذها السعودية لحفظ أمنها وسلامة أراضيها.

يذكر أن مليشيا الحوثي تكثف هجماتها على مأرب، إلا أنها تتكبد خسائر فادحة، بلغت أكثر من 300 قتيل غالبيتهم قيادات بارزة.

 

قد يعجبك ايضا