الجامعة العربية تمنح جنوب كردفان منحة بقيمة 25 مليون دولار

الاتحاد برس

رصدت جامعة الدول العربية منحة بقيمة 25 مليون دولار من أجل تنمية جنوب كردفان في السودان.

وأشار والي جنوب كردفان، دكتور حامد البشير إبراهيم، إلى أنه تم رصد هذه المنحة باعتبارها من أكثر الولايات تضررا بالحرب، وفق وكالة الأنباء السودانية (سونا).

وقال إبراهيم لدي مخاطبته انطلاق ورشة كتابة المشروعات بمنهج الإدارة القائمة على النتائج بقاعة الشهيد فيصل بكادقلي، إنه سيتم الشروع في إعداد خطة المشروعات توطئة لتقديمها لوزارة العمل الاتحادية الأسبوع المقبل، من أجل رفعها إلى جامعة الدول بغرض التمويل.

ولفت إلى أن المشروعات التي لم تشملها منحة جامعة الدول العربية سيتم تحويلها إلى ميزانية عام 2021 من أجل تمويلها، حسب وعد وزيرة المالية الاتحادية.

من جانبه، أكد المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية ومنسق الورشة، المهندس عبد الله ابراهيم خميس، أن احتياجات ولاية جنوب كردفان أكثر من المنحة المرصودة من جامعة الدول العربية، وشدد على استمرار المساعي الجادة لتسويق بقية المشروعات للمانحين للمساهمة في إزالة آثار الحرب.

وأعلن رئيس الحركة الشعبية شمال، مالك عقار، في نهاية شهر أغسطس/ آب 2020، “نهاية الحرب بمنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان”، وذلك بتوقيع اتفاق سلام بالأحرف الأولى مع الحكومة السودانية.

 

مصدر سونا
قد يعجبك ايضا