الجيش التركي يبدأ عملية عسكرية برية مع قوات المعارضة باتجاه مدينة جرابلس

الجيش التركي يبدأ عملية عسكرية برية مع قوات المعارضة باتجاه مدينة جرابلسالجيش التركي يبدأ عملية عسكرية برية مع قوات المعارضة باتجاه مدينة جرابلس

الاتحاد برس:

بدأ الجيش التركي وفصائل من قوات المعارضة السورية صباح اليوم، عملية عسكرية برية واسعة باتجاه مدينة “جرابلس” بريف حلب الشرقي الخاضعة لسيطرة تنظيم “داعش”،




وقالت مصادر ميدانية، إن القوات المسلحة التركية والقوات الجوية التابعة للتحالف الدولي بدأت عملية عسكرية تهدف الى تطهير منطقة جرابلس بمحافظة حلب من تنظيم داعش، مشيرة إلى أن مجموعة صغيرة من القوات الخاصة توغلت بضعة كيلومترات داخل سوريا لتأمين المنطقة قبل تنفيذ عالعملية البرية.

وأكدت ان طائرات اف-16 تركية القت قنابل على اهداف لتنظيم داعش في جرابلس لأول مرة منذ إسقاط تركيا للقاذفة الروسية أواخر العام الماضي، في حين قصفت المدافع التركية أكثر من 63 موقع للتنظيم داخل المدينة.

من جهتها مصادر إعلام تركية أكدت، أن رتل دبابات ومدرعات تابعة للجيش التركي، دخلت إلى المناطق الشمالية من جرابلس، تتقدمها كاسحات ألغام، وسط قصف عنيف على مواقع تنظيم “داعش” في المدينة.

واطلق الجيش التركي اسم “درع الفرات”، على عملية تحرير المدينة، وقد اكدت مصادر ميدانية في المنطقة، ان المدفعية التركية قصفت مواقع لقوات سوريا الديمقراطية شمال منبج، لمنع تقدمها باتجاه جرابلس.

قد يعجبك ايضا