الجيش العراقي : داعش استخدم قذائف كيمياوية في الموصل


telead
الجيش العراقي : داعش استخدم قذائف كيمياوية في الموصل

الاتحاد برس:

أكّدت قيادة عمليات “قادمون يا نينوى” التابعة للجيش العراقي خلال بيان ، أنّ ” تنظيم داعش استخدم قذائف معبأة بمواد كيمياوية سامة في الساحل الأيمن من مدينة الموصل، مبينة أنها كانت محدودة التأثير وحققت اصابات محدودة”.

وقال البيان إنّ “خلال العمليات العسكرية التي نفذتها قواتنا حاولت عصابات داعش الإرهابية إعاقة تقدم قواتنا من خلال استخدامها قذائف معبأة بمواد كيمياوية سامة”. مضيفةً أن القذائف “كانت محدودة التأثير وحققت إصابات محدودة تم إخلاؤها وعلاجها بشكل كامل ولم تتسبب في استشهاد أي مقاتل ولَم تؤثر على تقدم القطعات التي باشرت بإكمال تحرير المناطق المحددة لها وستضرب بقوة لا تلين أبدا على رؤوس الدواعش وتدمير قدراتهم ولن تتوقف إلا بالقضاء عليهم نهائيا ولا مكان لهم بالعراق”.




وفي سياق آخر، أعلن قائد الشرطة العراقية “راشد جودت”، اليوم الأحد، خلال تصاريح صحفية : توغل قواته إلى المنطقة المحيطة بمنارة الحدباء في الجانب الغربي لمدينة الموصل، بعد أسابيع على بدء عمليات الاقتحام ، و قال إن “قطعات (وحدات) من الشرطة اندفعت فجر اليوم بعملية التفاف مباغتة من منطقة (قضيب البان) باتجاه المدينة القديمة وتوغلت بداخل المنطقة وانهزم عناصر داعش بعد تقهقرهم”.
telead

قد يعجبك ايضا