الحرس الثوري الإيراني ينعي كبير مستشاريه في سورية

الحرس الثوري الإيراني ينعي كبير مستشاريه في سوريةالحرس الثوري الإيراني ينعي كبير مستشاريه في سورية

الاتحاد برس:

نعى الحرس الثوري الإيراني، كبير المستشارين العسكريين لميلشياته في سورية، الذي قتل إثر المعارك الدائرة فيها أثناء قتاله إلى جانب صفوف قوات النظام.




إذ كشف موقع ‹مهر› الإيراني مقتل كبير المستشارين العسكريين لقوات الحرس الثوري فريدون أحمدي، في سورية، دون أن تحدد مكان مصرعه، وقد شُيعت جثته في مدينة كرمنشاه الإيرانية.

كما أضاف الموقع، أنه تم تشييع أحمدي بحضور المرشد الأعلى لإيران علي خامنئي، وعدد من القادة العسكريين والمسؤولين ورجال الدين من قوات الحرس ومدينة كرمنشاه، إضافة إلى آلاف المقاتلين والمدنيين.

فيما توقعت قوات المعارضة أن يكون أحمدي لقي حتفه في البادية السورية، إذ تصدوا خلال الأيام الماضية لأكثر من هجوم للميليشيات الإيرانية والحرس الثوري الساعين للسيطرة على الحدود السورية العراقية و”فتح ممر بري يصل طهران بدمشق”.

مدينة كرمنشاه الإيرانية خسرت من مقاتليها المنضمين في صفوف قوات الحرس الثوري 14 قتيلا خلال المعارك الدائرة في سورية ومنهم قياديون، كما أن الحرس الثوري الإيراني خسر المئات من مستشاريه العسكريين وآلاف من الجنود التابعين له منهم على يد قوات المعارضة ومنهم على يد تنظيم ‹داعش› في سورية، أثناء قتالهم إلى جانب صفوف قوات النظام منذ مطلع عام 2013

قد يعجبك ايضا