الحشد الشعبي يسيطر على مواقع جديدة في المنطقة الحدودية مع سوريا

الحشد الشعبي يسيطر على مواقع جديدة في المنطقة الحدودية مع سورياالحشد الشعبي يسيطر على مواقع جديدة في المنطقة الحدودية مع سوريا

الاتحاد برس:

تمكنت ميليشيا الحشد الشعبي العراقية اليوم الأحد 4 حزيران/يونيو، من السيطرة على مناطق جديدة تقع في المنطقة الحدودية بين سوريا والعراق بمحاذاة محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.




وسيطرت الميليشيا على مخفر “تل صفوك” الحدودي الواقع شمال غرب قضاء البعاج العراقي، بعد انسحاب تنظيم “داعش” منه، بفعل العمليات العسكرية التي تقوم بها القوات العراقية بمساندة من الحشد الشعبي في تلك المناطق.

وقال الحشد في بيان له: “قوات الحشد الشعبي سيطرت على قرية ومخفر تل صفوك الحدودي والذي يعتبر من أهم خطوط الإمداد الرئيسية لداعش بين سوريا والعراق”، مضيفاً أن قوات الحشد وبمساندة طيران الجيش العراقي تواصل تقدمها وفق الخطط الأمنية لتحقيق أهدافها المرسومة”.

وتوعد قائد الحشد الشعبي في العراق “أبو مهدي المهندس”، بالوصول إلى العاصمة السعودية الرياض برفقة ميليشيات الحوثي الإيرانية الشيعية المتواجدة في اليمن، حيث قال في شريط مصور متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، إن بعض المغرضين يقولون بان الحشد الشعبي لم يصل الحدود السورية وهذا كلام غير صحيح ومن لم يصدق فليأتِ إلى هنا وينظر بنفسه، وصلنا للحدود السورية وربما نصل الرياض مع الحوثيين وسنلاحق داعش اينما حلوا”.

ووردت أنباء قبل أيام، حول دخول الحشد الشعبي إلى الداخل السوري في منطقة الهول بريف الحسكة وسيطرته على بلدتين بريف المحافظة، إلا أن هذه الأخبار سرعان ما تم نفيها من قبل وسائل إعلام كردية وعراقية.

قد يعجبك ايضا