الحكومة التركية تغلق مشفى جرابلس السورية وتضارب في الأنباء عن الأسباب

الحكومة التركية تغلق مشفى جرابلس السورية وتضارب في الأنباء عن الأسبابالحكومة التركية تغلق مشفى جرابلس السورية وتضارب في الأنباء عن الأسباب

الاتحاد برس:

أغلقت الحكومة التركية، المشفى الذي تم افتتاحه في مدينة “جرابلس” بريف حلب الشرقي إبان السيطرة عليها وطرد تنظيم “داعش” منها قبل شهرين، وسط تضارب في الأنباء عن الأسباب.




صورة تناقلها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهرت باب المشفى مغلقاً وقد علق عليه إعلانا الأول مكتوب بالعربية وحمل عبارة “المشفى مغلق بأمر من الوالي التركي”، فيما كتب الثاني باللغة التركية وفي نهايته ظهر توقيع، فيما يبدو بانه صورة من قرار الوالي التركي القاضي بإغلاق المشفى.

مصادر محلية في المدينة، ذكرت ان سبب الإغلاق جاء بسبب احتجاج الحكومة التركية على مستوى النظافة المتدني داخل المشفى ونقص المعدات والادوات الطبية، فضلاً عن الخلافات بين المجلس المحلي للمدينة وإدارة المشفى، إلا أن مصادر أخرى نفت صحة هذه الأنباء مشيرة إلى أن المشفى يعمل بشكل جيد وعالج آلاف الحالات المرضية منذ افتتاحه، وقد تم إغلاقه لدواعٍ أمنية لم تذكرها.

وعالج المشفى منذ افتتاحه، 20 ألف معاينة، كما قام بأكثر من 260 عملية جراحية، بالإضافة لمساهتمه بتوفير الأدوية للمرضى.الحكومة التركية تغلق مشفى جرابلس السورية وتضارب في الأنباء عن الأسباب

قد يعجبك ايضا