الخبز “الذكي” غدًا في حلب

الاتحاد برس 

 

تجارب حكومة دمشق في “البطاقة الذكية” لن تستثني أحدًا وهاهي وصلت إلى حلب. أعلنت محافظة حلب عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك عن إطلاق العمل لبيع مادة الخبز بنظام البطاقة الذكية اعتباراً من يوم غد الخميس، وذلك في إطار المرحلة التجريبية.

وأوضح مدير عام المخابز “زياد هزاع” أنه سيتم حالياً إطلاق هذه التجربة كمرحلة أولى من خلال “811” نقطة بيع موزعة ما بين البيع المباشر في المخابز العامة والخاصة في المدينة والريف ، إضافة الى إعتماد منافذ السورية للتجارة والجمعيات التعاونية الاستهلاكية والمعتمدين في أحياء المدينة والريف ، أسوة بما تم تطبيقه في محافظات دمشق وريفها وطرطوس واللاذقية وحماة ولاحقاً في محافظة حمص.

أضاف “هزاع”  أن الهدف هو إيصال الدعم إلى مستحقيه ، والحد من الهدر والتلاعب بمدخلات صناعة الرغيف من دقيق وخميرة ومحروقات ، وذلك على ضوء الدعم الكبير المقدم للرغيف التمويني المدعوم .

وستتم مراعاة الحالات الخاصة بما فيها /العازب – طلاب الجامعة – الأسر التي لا توجد لديها بطاقات – الحالات الإنسانية التي يقدرها المعنيون بالمحافظة بموجب أسس محددة توضع من قبلهم/ لافتاً أن عدد نقاط البيع في طور الازدياد بما يلبي حاجة جميع المواطنين بيسر وسهولة” .

قد يعجبك ايضا