الداخلية التونسية تقبض على ثلاث خلايا تجنيد تابعة لداعش

lalmoussawirassahafi.comتونس12اعتقلت قوى الأمن الداخلي التونسي أحد عشر شخصاً، حاولوا الانضمام إلى تنظيم داعش في ليبيا، بعد الكشف عن ثلاث خلايا تقوم بتجنيد مقاتلين للتنظيم، وذلك بعد أيام من رفع حالة الطوارئ التي أعلنت عقب عدة هجمات إرهابية تعرضت لها البلاد الصيف الماضي.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية التونسية إن “إدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطني بالعوينة، بالتنسيق مع وحدات الاستعلام ومكافحة الإرهاب، بأقاليم الحرس الوطنية بكل من مدنين وقابس وتطاوين ومنطقة قبلي، تمكنت من توقيف ثلاث خلايا تسفير إلى ليبيا”.

وأوضحت أن عدد أفراد هذه الخلايا هو سبعة أشخاص، إضافة إلى أربعة مهربين من أبنا مدينة “بن قردان” في ولاية “مدنين”، وكان هؤلاء جميعاً يعتزمون الالتحاق بداعش في ليبية “خلسةً”، وتأتي هذه العملية بعد إعلان تونس انضمامها رسمياً إلى التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ضد داعش.

وفي تصريحات سابقة، قالت مصادر حكومية تونسية إن مجموع المواطنين الذي غادروا للانضمام إلى المجموعات الإسلامية في سوريا والعراق وليبيا، يزيد عن ثلاثة آلاف شخص، وقالت إن بعضهم هدد بالعودة وبتنفيذ عمليات إرهابية في تونس، وكانت السلطات التونسية أعلنت الأسبوع الماضي عن ضبط سيارتين ملغومتين وأسلحةً على الحدود مع ليبيا.

قد يعجبك ايضا