الداخلية السعودية: تسلمنا ثلاث نسوة حاولن الالتحاق بداعش من لبنان

الداخلية السعودية: تسلمنا ثلاث نسوة حاولن الالتحاق بداعش من لبنان
أرشيف – صورة تعبيرية

الداخلية السعودية: تسلمنا ثلاث نسوة حاولن الالتحاق بداعش من لبنان

الاتحاد برس:

قال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، اللواء منصور التركي، إن ثلاث نسوة سعوديات حاولن الالتحاق بداعش بعد سفرهن إلى لبنان، تم استلامهن بعد التنسيق مع الجهات المختصة هناك، وذلك قبل دخولهن الأراضي السورية.




ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن اللواء “التركي” قوله إن وحدة البلاغات الأمنية في وزارة الداخلية السعودية، تلقت “بلاغاً من أحد المواطنين يفيد بمغادرة زوجته المملكة ومعها ثلاثة من أبنائهما (أكبرهم 10 سنوات والأصغر سنتان)، بصحبة اثنتين من شقيقاتها، إحداهن أخذت معها أربعة من أبنائها (أكبرهم ست سنوات وأصغرهم سنة واحدة).

وأضاف “التركي” إن المواطن قال في بلاغه إن الشقيقات الثلاث يردن “الالتحاق بمناطق الصراع في سورية كونهن يحملن الفكر التكفيري”؛ ولدى وصول النسوة إلى العاصمة اللبنانية بيروت، تم التنسيق بين السلطات السعودية ونظيرتها اللبنانية، وتم اعتراضهن قبل محاولتهن مغادرة الأراضي اللبنانية نحو سورية، وفي وقت لاحق يوم أمس الخميس وصلن مع الأطفال إلى المملكة.

وأوضح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، إنه تم إجراء الفحوص الطبية اللازمة للتأكد من سلامتهم أولاً، ومن ثم سيتم تحويل النسوة إلى المحاكم المختصة للنظر في قضيتهم، والتحقيق معهم في سبب سفرهم إلى لبنان، بناء على البلاغ المقدم من زوج إحداهنّ، وسيتم خلال ذلك ترتيب أمور رعاية الأطفال.

قد يعجبك ايضا