الدفاع الروسية تعلن مقتل قياديين من داعش بقصف لمقاتلاتها في سوريا

الدفاع الروسية تعلن مقتل قياديين من داعش بقصف لمقاتلاتها في سوريا

الاتحاد برس:

أعلنت وزارة الدفاع الروسية مساء اليوم السبت 17 حزيران/ يونيو، مقتل قياديين من تنظيم “داعش”، جراء قصف نفذته مقاتلات لها على مواقع للتنظيم في سوريا.

وبحسب البيان الصادر عن الوزارة، فإن مقاتلات روسية قصفت في 6 و 8 من الشهر الجاري، موقعين لتنظيم داعش في سوريا (لم تحددهما)، واستطاعت قتل القياديين في التنظيم “أبو ياسين المصري، وأبو عمر البلجيكي”.

يأتي ذلك بعد ان رجحت الوزارة أمس الجمعة، مقتل زعيم التنظيم “أبو بكر البغدادي” بغارة لها على مدينة الرقة شمال شرقي سوريا، وقد ذكرت في بيانها أنه “هناك معلومات تدل على مقتل البغدادي بإحدى غارات القوات الجوية الفضائية الروسية على الرقة السورية، وأن الغارة تم توجيها ليلة 28 مايو/أيار الماضي إلى مركز قيادة تابع للتنظيم، انعقد فيه آنذاك اجتماع لقياديين داعشيين لبحث مسارات خروج مقاتليه من الرقة عبر ما يعرف بـ “الممر الجنوبي”.




وشكك “مايكل هايدن” الرئيس السابق لـ CIA، في توقعات بيان وزارة الدفاع الروسية، مشيراً إلى أن الروس أيضاً غير متأكدين من تمكنهم من قتل البغدادي، و أن ما يدفعه للشك هو ما قالته روسيا إن الغارة استهدفت لقاء ضم 300 قيادي بالتنظيم، مبيناً أن هكذا اجتماع يصعب فهمه بالنظر إلى حجم الضربات التي وجهها التحالف للتنظيم خلال العامين الماضيين>

قد يعجبك ايضا