الدفاع الروسية تقترح معابر لخروج المدنيين والعسكريين من حلب.. ما التالي؟

الدفاع الروسية تقترح معابر لخروج المدنيين والعسكريين من حلب.. ما التالي؟الدفاع الروسية تقترح معابر لخروج المدنيين والعسكريين من حلب.. ما التالي؟

الاتحاد برس:

أعلن وزير الدفاع الروسي “سيرغي شويغو”، أن الحكومة الروسية والنظام السوري سيبدآن عملية إنسانية في مدينة حلب، لإخراج المدنيين من المناطق التي تسيطر عليها قوات المعارضة في الجزء الشرقي من المدينة، وذلك بعد ان تمكنت قوات النظام من إطباق الحصار تماماً على المدينة.

وقال: “إن روسيا والنظام سيفتحان 3 ممرات لمرور المدنيين، بالإضافة لممر رابع لمقاتلي الفصائل المعارضة الذين يرغبون بالاستسلام”، وسط ورود معلومات عن ممر آخر سيتم فتحه لمقاتلي المعارضة الراغبين بالانسحاب بسلاحهم الفردي إلى ريف المدينة عبر طريق “الكاستيلو”.

وأوضح “أن فتح ممر للمسلحين جاء نتيجة عدم تعاون الولايات المتحدة وعدم تقديمها معلومات عن موقع جبهة النصرة والجيش السوري الحر”، ما يعني ذلك تمهيداً لبدء حملة قصف مكثفة على مناطق سيطرة قوات المعارضة بحلب.الدفاع الروسية تقترح معابر لخروج المدنيين والعسكريين من حلب.. ما التالي؟

وبحسب مخطط نشرته صفحة “شبكة أخبار حي الزهراء بحلب” الموالية للنظام، فإن المعابر التي سيتم افتتاحها ستكون على الشكل التالي:

1 – المعبر الاول: يمتد من الدوار الشمالي إلى دوار الليرمون

2 – المعبر الثاني: من المؤسسة الحكومية في بستان القصر حتى حي المشارقة “معبر كراج الحجز”

3 – المعبر الثالث: من حديقة سيف الدولة باتجاه ملعب الحمدانية واتوستراد دمشق – حلب

4 – المعبر الرابع: من مسجد حي الشيخ سعيد باتجاه بلدة الحاضر بريف حلب الجنوبي

في حين لم يتم تحديد المعبر الخاص بـ “العسكريين”، كما لم يتم تأكيد فتح معبر للراغبين بالخروج بسلاحهم الفردي عبر “الكاستلو”.

قد يعجبك ايضا