الدفعة الاخيرة من مهجري حي برزة الدمشقي تبدأ بالخروج إلى الشمال السوري

الدفعة الاخيرة من مهجري حي برزة الدمشقي تبدأ بالخروج إلى الشمال السوريالدفعة الاخيرة من مهجري حي برزة الدمشقي تبدأ بالخروج إلى الشمال السوري

الاتحاد برس:



بدأت الدفعة الأخيرة من مهجري حي برزة الدمشقي اليوم الاثنين 29 أيار/مايو، بالخروج إلى الشمال السوري، ضمن الاتفاقية الموقعة بين المعارضة والنظام في الحي.

ودخلت حافلات التهجير إلى حي برزة شرق مدينة دمشق صباح اليوم لنقل الدفعة الاخيرة من مهجري الحي، في حين أفادت مصادر بأن النظام ينوي تهجير دفعة جديدة من حي القابون المجاور.

وقالت مصادر ميدانية، إن الدفعة الأخيرة من المهجرين من حي برزة، بدأوا بالصعود إلى الحافلات تمهيدا لنقل قسم منهم إلى إدلب، وقسم إلى جرابلس في الشمال السوري، مشيرة إلى أن عدد هؤلاء لن يتم تحديده، إلا بعد خروج الحافلات لعدم تثبيت لوائح مسبقا بأسماء من يريدون الخروج.

يذكر أن النظام نجح بإجبار المعارضة في أحياء القابون وتشرين وبرزة على القبول بعملية التهجير بعد أشهر من المعارك، حيث قصف النظام خلالها منازل المدنيين وتجمعاتهم والنقاط الطبية في الأحياء المذكورة بكافة أنواع الأسلحة.

وكان مجلس برزة المحلي قد نشر بياناً في وقت سابق، طالب خلاله أصحاب القرار باتخاذ أساليب الضغط الممكنة لإيقاف تهجير السكان من مناطقهم أو وفك الحصار عن المحاصرين داخل حي برزة وإخراج المعتقلين.

قد يعجبك ايضا