الدنمارك ليست النهاية.. أول إصابة كورونا ضمن حيوانات المنك في أميركا

الاتحاد برس

 

أكّدت وزارة الزراعة الأمريكية، أمس الاثنين، اكتشاف أول حالة إصابة معروفة بفيروس كورونا لدى حيوان بري، وهو حيوان المنك، ويزيد هذا الاكتشاف من المخاوف بشأن تفشي الوباء ضمن حيوانات المنك حيث قتل الفيروس أكثر من 15000 من المنك المستزرع في الولايات المتحدة منذ أغسطس/ آب.

وذكرت وزارة الزراعة الأميركية في إشعار، إنها أكدت الحالة في “المنك البري طليق النطاق” في ولاية يوتا كجزء من مراقبة الحياة البرية حول المزارع المصابة”، مُضيفًة أنه تم أخذ عينات من العديد من الحيوانات من أنواع مختلفة من الحياة البرية وجميعها كانت سلبية.

وأضافت الوزارة أنها أبلغت المنظمة العالمية لصحة الحيوان بالحالة الأخيرة، لكنها قالت إنه لا يوجد دليل على انتشار الفيروس في التجمعات البرية حول مزارع المنك المصابة، مُشيرًة: “على حد علمنا، هذا هو أول حيوان بري محلي حر النطاق تم تأكيد إصابته بـ SARS-CoV، وقد تم العثورعلى الفيروس أيضًا في نمور حدائق الحيوانات والقطط والكلاب المنزلية”.

يُذكر أن مسؤولو الصحة العالمية يحققون في المخاطر المحتملة التي قد تشكلها الحيوانات على البشر بعد أن شرعت الدنمارك الشهر الماضي في خطة للقضاء على حيوان المنك المستزرع البالغ عددها 17 مليونًا، محذرة من أن سلالة فيروس كورونا المتحور يمكن أن تنتقل إلى البشر.

 

مصدر وزارة الزراعة الأميركية
قد يعجبك ايضا