الدول المقاطعة لقطر توجه لمراعاة الظروف الانسانية للقطريين على اراضيها

الدول المقاطعة لقطر توجه لمراعاة الظروف الانسانية للقطريين على اراضيهاالدول المقاطعة لقطر توجه لمراعاة الظروف الانسانية للقطريين على اراضيها

الاتحاد برس:

أعلنت السعودية والإمارات والبحرين ، اليوم الأحد 11 يونيو/حزيران ،عن توجيهات عليا للسلطات وذلك بمراعاة الأوضاع الإنسانية للأسر المشتركة مع قطر، وذلك بعد اقتراب الموعد المحدد لخروج المواطنين القطريين من الدول الثلاث.




جاء ذلك خلال بيانات صادرة عن الدول المذكورة ، إذ قالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية نقلاً عن مصدر مسؤول لم تكشف هويته “حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على الشعب القطري الشقيق الذي هو امتداد طبيعي وأصيل لإخوانه في دولة الإمارات”.

وتابع أنّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وجّه بـ”مراعاة الحالات الإنسانية للأسر المشتركة الإماراتية والقطرية” تقديرا منه للشعب القطري.

كذلك السعودية فقد صدر بيان شبه متطابق ، ذكّر بما سبق أن ورد في قرار قطع العلاقات مع قطر لجهة أن الشعر القطري “امتداد طبيعي وأصيل لإخوانه في المملكة العربية السعودية وجزء من أرومته”، مضيفا أنّ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أمر بـ”مراعاة الحالات الإنسانية للأسر المشتركة السعودية القطرية” ، أيضاً البيان نفسه الصادر عن “المنامة” بأوامر من العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وكانت عملية قطع العلاقات مع قطر لدى الدول الثلاث ، تتضمن منع مواطني تلك الدول من السفر إلى قطر أو المرور عبرها أو الإقامة فيها، كما يمنع القطريين من السفر إليها أو عبور أراضيها مع منح مهلة 14 يوما للتطبيق.

قد يعجبك ايضا