الذهب ينخفض لأدنى مستوياته خلال شهرين ويصل نحو 1850 دولارًا

الاتحاد برس

 

هبطت أسعار الذهب، اليوم الخميس، إلى أدنى مستوياته في أكثر من شهرين، إذ يعرقله ارتفاع الدولار، بينما ينتاب القلق المستثمرين بشأن الضبابية التي تحيط بتدابير إضافية للتحفيز لدعم التعافي الاقتصادي المتباطئ في الولايات المتحدة.

وانخفضَ الذهب في المعاملات الفورية 0.7%، إلى 1851.51 دولار للأوقية (الأونصة) خلال التعاملات، ليواصل النزول للجلسة الرابعة. وفي وقت سابق من الجلسة، بلغ أدنى مستوياته منذ 22 يوليو/تموز عند 1847.99 دولار.

ومن جهة أخرى، حافظَ مؤشر الدولار على استقراره قرب أعلى مستوى فيما يزيد عن ثمانية أسابيع مقبل عملات منافسة، إذ أحيت مؤشرات على تباطؤ اقتصادي في أوروبا والولايات المتحدة المخاوف بشأن تداعيات موجة ثانية للإصابات بفيروس كورونا. فيما يزيد ارتفاع الدولار من تكلفة المعدن الأصفر لحائزي العملات الأخرى.

وفي الوقت ذاته، يحاول مسؤولون بمجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأميركي”، إقناع المستثمرين بأنهم سيبقون على السياسة النقدية ميسرة لسنوات للمسامح بانخفاض البطالة.

وبما يخص المعادن النفيسة الأخرى، انخفضَ الفضة 5.4 بالمئة إلى 21.64 دولار وهو أدنى مستوى في أكثر من شهرين، ونزلت في أحدث تعاملات 4.2%، إلى 21.91 دولار.

أما بالنسببة للبلاتين فقد انخفضَ 0.5%، إلى 833.31 دولار للأوقية، فيما تراجع البلاديوم واحدا بالمئة إلى 2199.39 دولار.

 

قد يعجبك ايضا