الرقة .. افتتاح مركز لعلاج الإصابات الحالات الشديدة والمتوسطة بفيروس كورونا

الاتحاد برس

 

افتتحت لجنة الصحة التابعة لمجلس الرقة المدني، الأحد، وحدة علاجٍ متخصصة بالحالات المتوسطة والشديدة للمصابين بفيروس كورونا في المشفى الوطني القديم.

وقال رئيس لجنة الصحة المكلف جوان الذخيرة إن الوحدة تتألف من طابقين، أرضي هو قسم العناية المركزة مجهز بـ 20 جهاز تنفس اصطناعي بالإضافة إلى أجهزة إنعاش.

وأضاف “ذخيرة” أن الطابق العلوي مجهز بـ30 سريرًا مخصص لاستشفاء المصاب بعد خروجه من غرف العناية المركزة لتتم مراقبته إلى حين شفائه بشكل تام.

وأشار إلى أن آلية العمل تبدأ بمركز النهضة الذي يتم فيه أخذ المسحات للمشتبهين بهم وفي حال كانت الإصابة خفيفة يحول إلى مركز الملعب البلدي الذي يضم 100 سرير.

أما في حال تطورت حالة المصاب أو تم تشخيص حالته بالمتوسطة أو الشديدة يحول إلى مركز المشفى الوطني القديم ليخضع للعناية المركزة، بحسب ذخيرة.

وقال رئيس لجنة الصحة إنه سيتم تزويد وحدة علاج المصابين بكورونا في المشفى الوطني خلال الأيام القليلة القادمة بسبعة أجهزة تنفس أخرى، نقلًا عن “نورث برس”.

وكانت لجنة الصحة قد جهزت في الـ21 من آب/ أغسطس الجاري خمسة مراكز للحجر الصحي متوزعة بين المدينة والأرياف لاحتواء الحالات المشتبهة والمصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف أن افتتاح هذه الوحدة تم بالتعاون ما بين لجنة الصحة التابعة لمجلس الرقة المدني ومنظمة بهار.

وأشار “ذخيرة” إلى أنه لم تسجل حتى الآن أية إصابات من الدرجة المتوسطة أو الشديدة أو أي حالة تحتاج الى أجهزة التنفس الاصطناعي في مدينة الرقة.

 

قد يعجبك ايضا