السعودية الكيميائية القابضة توقع مذكرة لتوفير وتصنيع لقاح كورونا مع روسيا

الاتحاد برس

 

أعلنت الشركة الكيميائية السعودية القابضة توقيعها مذكرة تفاهم مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي RDIF، للعمل على توفير اللقاح الخاص بفيروس كورونا في السعودية.

وذكرت الشركة أنها وقعت من خلال قطاعها الدوائي المتمثل بشركة أجا للصناعات الدوائية المحدودة “آجا فارما”، والشركة السعودية العالمية للتجارة المحدودة “سيتكو فارما”، مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي RDIF، مذكرة تفاهم غير ملزمة للتعاون المشترك فيما يخص اللقاح الخاص بفيروس كورونا.

وتضمّنت مذكرة التفاهم، أنه في مرحلتها الأولى سيتم توفير وتوزيع اللقاح في السعودية، ثم الانتقال إلى المرحلة الثانية الخاصة بنقل تقنيات التصنيع للقاح داخل المملكة، وما يتبع ذلك من تدريب وتأهيل الكفاءات الوطنية.

وجاءَ في المذكرة أيضًا، تمثيل صندوق الاستثمار المباشر الروسي من قبل مجموعة الكيميائية السعودية القابضة أمام الجهات الحكومية المختصة، فيما يخص التسجيل والدراسات السريرية. و تخضع هذه المذكرة على الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية داخل المملكة العربية السعودية (الهيئة العامة للغذاء و الدواء و الجهات ذات العلاقة).

يُذكر أن روسيا أول دولة تقدم لقاحًا مضادًا لفيروس كورونا “سبوتنكV”، وذكرت وسائل الإعلام الروسية، أن هناك نحو 40 ألف متطوع في المرحلة الثالثة من اللقاح.

قد يعجبك ايضا