السعودية تحبط عملية تهريب مليوني حبة كبتاغون في معجون الطماطم

الاتحاد برس

 

أحبطت السلطات السعودية محاولة تهريب نحو 2.1 مليون حبة من الكبتاغون، كانت مخبأة داخل شحنة من معجون الطماطم المصدرة عبر منفذ الحديثة بشمال المملكة مع الأردن.

وقالت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في منفذ الحديثة، إنه وردت إرسالية عبر هذا المنفذ عبارة عن كراتين من “معجون الطماطم”، محمولة على إحدى الشاحنات، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر أجهزة الفحص بالأشعة عثرت على حبوب الكبتاغون المخدرة مخبأة بطريقة مصنعية داخل أغطية علب “معجون الطماطم”.

يشار إلى أنّ هيئة الجمارك السعودية تمكّنت، في 21 من نيسان الفائت، مِن إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة مِن حبوب “كبتاغون”، بلغت قرابة 5.3 ملايين حبة، مخفية داخل شحنة فواكه قادمة مِن لبنان، كما أحبطت أكثر مِن 1.3 مليون حبة كبتاغون قادمة في طرد “فراء” من تركيا، أواخر شهر آذار الماضي.

الجدير بالذكر أنّ العديد مِن دول العالم ضبطت، خلال السنوات الماضية، مئات شحنات المخدّرات القادمة مِن مناطق سيطرة دمشق، حيث يعدّ “النظام” وميليشيات إيران المساندة له – على رأسها “حزب الله” اللبناني – مُصدّراً رئيسياً لحبوب “كبتاغون” المخدّرة، والتي تعدّ مِن أهم مصادر تمويلهم.

قد يعجبك ايضا