السعودية تضبط شحنة مخدرات ومسؤول لبناني يتهم تجارًا سوريين

الاتحاد برس

 

اتهم رئيس تجمع مزارعي وفلاحي البقاع في لبنان، “إبراهيم ترشيشي”، تجاراً سوريين، بالوقوف وراء تهريب المخدرات في الفواكه والخضروات عن طريق لبنان إلى دول الجوار.

وبيًن “ترشيشي” إن “المزارع اللبناني مظلوم، كذلك لبنان”، مشيراً إلى أن “الشاحنة التي ضبطت في السعودية محملة بالرمان، ومن المعروف أنه ليس لدينا إنتاج كبير من الرمان بما يسمح لتصديره”، وفق ما نقل عنه موقع “أخبار اليوم” اللبناني.

ووجه “ترشيشي” أصابع الاتهام إلى تجار سوريين يستأجرون المستوعبات المبردة من أجل نقل هذه البضائع، مشيراً إلى أنه “إذا ضبطت تخسر الشركة اللبنانية، وإذا لم تضبط يكون المكسب للتاجر”.

يذكر إلى أن السلطات السعودية أعلنت، يوم أمس الجمعة 23نيسان، حظر دخول الفواكه والخضر من لبنان أو نقلها عبر أراضيها، إلى حين تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات لإيقاف عمليات تهريب المخدرات، وذلك إثر إحباط الجمارك السعودية تهريب 5.3 مليون حبة “كبتاغون” مخدر مخبأة في حبات من فاكهة الرمان واردة من لبنان.

وصرحت وزارة الداخلية السعودية، في بيان لها، “إن هذا المنع سيبدأ اعتباراً من الأحد 25 نيسان الحالي، إلى حين تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات كافية وموثوقة لاتخاذهم الإجراءات اللازمة لإيقاف عمليات التهريب الممنهجة ضد المملكة”.

قد يعجبك ايضا